ويفرض عليها غرامات وعقوبات أخرى

الاحتلال ينهي الحبس المنزلي بحق الصحفية المقدسية لمى غوشة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 تموز 2023 - 11:55 ص    عدد الزيارات 576    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

أنهت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، الحبس المنزلي المفروض بحق الصحفية المقدسيّة لمى غوشة من حي الشيخ جراح.

 

 

وبحسب مصادر مقدسيّة، فإنّ محكمة الاحتلال فرضت على الصحفية غوشة 9 أشهر عمل لصالح الجمهور، و6 أشهر وقف تنفيذ مدة 3 سنوات، بالإضافة إلى دفع غرامة مالية بقيمة 4500 "شيكل". 

 

 

 

ويُذكر أنّ غوشة اُعتقلت تحت مزاعم مرتبطة بـ"التحريض على الاحتلال"، وقامت قوات الاحتلال بمصادرة هاتفها وحاسوبها الشخصي.

 

وفي 13 أيلول/ سبتمبر الماضي، أفرجت سلطات الاحتلال عن الصحفية غوشة من معتقل "الدامون"، بشرط منعها من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وتحويلها للحبس المنزلي.

 

 

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت غوشة في الرابع من شهر أيلول، بعد أن اقتحمت منزل عائلتها، واستولت على هاتفها وحاسوبها، ومددت المحكمة اعتقالها مرات عديدة، قبل أن تقرّر الإفراج عنها.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الصحفية لمى غوشة متزوجة وأم لطفلين وطالبة "ماجستير" في جامعة بيرزيت.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »