هيئة أمناء الأقصى: الأقصى ينتظر أياماً عصيبة ولا بد من الحشد والرباط للدفاع عنه

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 تموز 2023 - 1:31 م    عدد الزيارات 574    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

 

قالت هيئة أمناء الأقصى إنّ الأيام القادمة ستكون عصيبة على مدينة القدس والمسجد الأقصى، والاقتحامات والانتهاكات لحرمة المسجد ستزداد بشكل كبير لتحقيق أهداف سياسية وأيدلوجية.

 

 

وأوضح عضو هيئة أمناء الأقصى الباحث المقدسي فخري أبو دياب، في تصويح له، أنّ الاحتلال وجماعات الهيكل توظف ما يسمى بذكرى "خراب الهيكل" لتصعيد الاعتداءات بحق المقدسات ومزيد من الاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك.

 

 

وأشار أبو دياب إلى أنّ هذا اليوم سيأتي مختلفا عن الأعوام السابقة، نظرا لوجود الحكومة اليمينية الأكثر تطرفا تحكم دولة الاحتلال، وتُعتبر جزءا من جماعات الهيكل المتطرفة وداعمة قوية لهم وتتبنى رؤيتها.

 

 

وأضاف  أبو دياب بأنّ الاحتلال يسعى بشكل قوي لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك لصالح المستوطنين والتقسيم الزماني والمكاني، وسيتقدم المستوطنين في مسيرتهم قادة ووزراء في حكومة الاحتلال.

 

 

وبيّن  أبو دياب أنّ الاحتلال يستخدم كل المناسبات والأعياد الدينية والتلمودية ويحاول ربطها بالمسجد الأقصى المبارك، في محاولة إثبات أحقية اليهود في المسجد وتوظيفها في ذات الاتجاه.

 

 

وشدد أبو دياب على ضرورة شد الرحال والحشد الجماهيري وتكثيف التواجد بشكل كبير في المسجد الأقصى المبارك، للتصدي لهذه المخططات وإفشالها أو عرقلتها على الأقل.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »