الباحث فرحان علقم: الاحتلال يسعى لتصدير أزماته الداخلية عبر دعم عدوان "ذكرى خراب المعبد"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 تموز 2023 - 1:36 م    عدد الزيارات 530    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

 

قال الباحث والمختص في الشأن الفلسطيني، فرحان علقم، إنّ الاحتلال الإسرائيلي يعمد دائمًا إلى تصدير أزماته الداخلية ليدفع ثمنها الشعب الفلسطيني.

 

 

وأضاف علقم، في حديث إعلامي له، أنه من المتوقع أن يحاول الاحتلال وبكل ما أوتي من قوة إلى أنّ يصدر أزماته إلى الفلسطينيين، وليس هناك ما هو أسهل من تصديرها إلى القدس والمسجد الأقصى وإشباع رغبات المستوطنين والتماهي مع مطالبهم والسير وفق أهوائهم ورغباتهم.

 

 

وأشار علقم إلى أن الدعوات لما تسمى "مسيرة الأعلام" وتكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى، تأتي ضمن معادلة تصدير الأزمات من جهة، وحشد التأييد لحكومة الاحتلال في معركتها الداخلية من جهة أخرى.

 

 

وأوضح أن حكومة الاحتلال المأزومة منذ يومها الأول أطلقت العنان للمستوطنين يعيثون فسادا في الضفة الغربية وأطلقت يد الاستيطان فيها وعززت البؤر الاستيطانية، تحت حماية جيش الاحتلال، وبرعايتها وأعضاء من "الكنيست". 

 

 

وأكد  علقم على أن المطلوب فلسطينيًا، ضرورة وجود موقف موحد تلتقي فيه المواقف الرسمية مع المواقف الفصائلية بما ينسجم مع تطلعات الشعب الفلسطيني ويرتقي إلى مستوى تضحياته.

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »