"الإسلامية المسيحية" تحذر من تداعيات "مسيرة الأعلام" الاستفزازية وتدعو للرباط في الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 26 تموز 2023 - 8:17 ص    عدد الزيارات 632    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


حذّرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من مسيرة الأعلام التي يخطط لها المستوطنون مساء اليوم الأربعاء، في البلدة القديمة وفي محيط المسجد الأقصى، بمشاركة وزراء وأعضاء كنيست.

 

وقالت الهيئة، في بيان أمس الثلاثاء، إن منظمات يهودية متطرفة وجهت دعوات على نطاق واسع للمشاركة في تنظيم “مسيرة أعلام” ليلية، لمناسبة "ذكرى خراب المعبد".

 

 

وحمّلت حكومة الاحتلال مسؤولية السماح لهذه المسيرة الاستفزازية من اقتحام البلدة القديمة، وما يتخللها من اعتداء على المواطنين ومحلاتهم التجارية، محذرةً من السماح لهم بالاقتراب من المسجد الأقصى.

 

ودعت الهيئة إلى شد الرحال والرباط في المسجد الأقصى لصدّ أي محاولة من جانب تلك الجماعات المتطرفة لاقتحامه، وأداء طقوس في باحاته.

 

وكانت "جماعات المعبد" أعلنت، بالشراكة مع عدد من منظمات اليمين الصهيوني الاستيطانية، عن تنظيم مسيرة أعلام ليلية عنوانها "حول أسوار عاصمتنا الأبدية والموحدة ذات السيادة".

 

وتنطلق المسيرة في الساعة 9:45 ليلاً من مساء اليوم الأربعاء 7/6، وتهدف إلى التجول بالأعلام الصهيونية حول البلدة القديمة في القدس، لتبدأ من "حديقة الاستقلال" غرب البلدة القديمة لتتوجه منها نحو الباب الجديد ثم أبواب الزاهرة والعمود والأسباط لتنتهي بالدخول إلى البلدة القديمة من باب المغاربة إلى ساحة البراق؛ في مسارٍ مطابق لمسيرة الأعلام السنوية التي ينظمها الصهاينة في الذكرى العبرية لاحتلال القدس؛ والتي تمت هذا العام يوم 2023/5/18 وكانت ذروة العدوان الثانية على القدس للعام الحالي.


وتأتي هذه المسيرة ضمن السعي الصهيوني الدؤوب لتحويل "ذكرى خراب المعبد" التوراتية إلى محطة سنوية لتحقيق قفزات في العدوان على المسجد الأقصى وتأسيس المعبد في مكانه؛ وهي الذكرى التي تحل يوم الخميس 2023/7/27 بالتزامن مع الذكرى السادسة لنصر باب الأسباط؛ وتسعى "جماعات المعبد" إلى تسجيل رقم قياسي للمقتحمين؛ إذ بلغ عددهم في العام الماضي 2,200 مقتحم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »