تل أبيب ترفض اقتراحا أردنياً لاستعادة السيطرة على الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 19 تشرين الأول 2015 - 10:25 م    عدد الزيارات 5170    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


 كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن أن حكومة الاحتلال رفضت اقتراحاً أردنياً، يقضي بإعادة السيطرة على المسجد الأقصى المبارك للأوقاف الإسلامية الأردنية، وإعادة الوضع على ما كان عليه قبل اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية.
وقال موقع "واللا" الإخباري العبري اليوم الاثنين (19|10)، "إن الأردن اقترحت خلال المحادثات لتهدئة الأوضاع في المسجد الأقصى، إعادة السيطرة على المسجد الأقصى المبارك للأوقاف الإسلامية، لكن (إسرائيل) رفضت الاقتراح".
وأَضاف الموقع، أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لا يزال يرفض اللقاء مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مشيراً إلى أن السبب قد يكون رفض الأخير للاقتراح الأردني.
وفي السياق ذاته، أكد الموقع أن موقف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يتعارض مع موقف نظيره الأردني، حيث يضغط السيسي على محمود عباس لتهدئة الأوضاع دون شروط مسبقة، ودون تغيير الوضع القائم الموجود اليوم.

قدس برس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »