في القدس والضفة الغربية

مركز "معطى": 16 نقطة مواجهة واشتباك مع الاحتلال خلال 24 ساعة

تاريخ الإضافة الجمعة 28 تموز 2023 - 11:55 ص    عدد الزيارات 736    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أرقام ومعطيات ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، أخبار فلسطينية

        


تواصلت أعمال المقاومة الشعبية في الضفة الغربية والقدس خلال الـ 24 ساعة الماضية، بالتزامن مع العدوان على الأقصى فيما يعرف بـ "ذكرى خراب المعبد". 

 

 

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" 16 نقطة مواجهة واشتباك مع الاحتلال، تم خلالها: إطلاق الصواريخ، وإطلاق النار، وإلقاء الزجاجات الحارقة، وإحراق مواقع الاحتلال، والتصدي للمستوطنين والاشتباك مع قوات الاحتلال. 

 

 

وأطلق مقاومو القسّام من كتيبة العياش صاروخًا باتجاه غلاف جنين، حيث كانت عملية الإطلاق الخامسة، في حين اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة يعبد.

 

 

وفي الخليل، استهدف المقامون قوات الاحتلال بصلياتٍ من الرصاص قرب مستوطنة كرمي تسور، وأحرق الثوار نقطة عسكرية في مخيم العروب، الذي شهد أيضًا مواجهات تخللها إلقاء حجارة وزجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال، كما اندلعت مواجهات في بيت أمر.

 



 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »