خلال إلقائه خطبة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى

الشيخ محمد سليم: الهجرة من القدس وأكناف المسجد الأقصى حرام شرعاً

تاريخ الإضافة الجمعة 28 تموز 2023 - 5:05 م    عدد الزيارات 453    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

ألقى الشيخ محمد سليم خطبة الجمعة، اليوم 28/7/2023، في رحاب المسجد الأقصى المبارك. 

 

 

 

ودعا خطيب المسجد الأقصى الشيخ إلى شد الرحال للمسجد الأقصى، وشد الرحال للرباط والصلاة فيه، مشددًا على وجوب وأهمية ذلك. 

 

 

وأفتى الشيخ سليم بأنّ الهجرة من القدس حرام شرعاً، والهجرة إلى المسجد الأقصى والرباط فيه واجب على كل مسلم، داعياً لعدم ترك شبر فيه دون رباط لأنه آخر حصونهم الذي تحيط به الأخطار من كل جانب.

 

 

وطالب خطيب الأقصى أهل القدس وفلسطين بالتنافس في الهجرة الى القدس، والسكن فيها والحذر من تسريب العقارات لأن من سرب ليس من المسلمين.

 

 

وأكد الشيخ سليم على أنّ الثبات والرباط في الأقصى يحطم كل المؤامرات والمؤتمرات التي تعقد للمكر بالقدس والمسجد الأقصى.

 

 

وقال الشيخ سليم إنّ القضية الفلسطينية ستبقى حية في قلوب المسلمين، الذين لا حياة ولا وجود لهم دون الأقصى فهو ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا وأرض رباط لنا حتى تقوم الساعة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »