ضمن تقرير توقع تصاعداً كبيراً في العمليات في الضفة والقدس

"الشاباك" يرسل إنذاراً استراتيجياً إلى حكومة الاحتلال

تاريخ الإضافة الأحد 6 آب 2023 - 1:07 م    عدد الزيارات 641    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، انتفاضة ومقاومة، شؤون الاحتلال

        


نشرت إعلام عبرية، اليوم الأحد، تقاريراً عن "إنذار استراتيجي" أرسله رئيس جهاز مخابرات الاحتلال "الشاباك"  "رونين بار" إلى رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" حول الأوضاع في الضفة المحتلة.

 

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، في تقرير اها اليوم، إنّ رئيس "الشاباك" قدم تقريراً  إلى "نتنياهو" حذره فيه من "تدهور الأوضاع الأمنية" في الضفة المحتلة والقدس، خلال الفترة المقبلة.

 

 


وذكرت "أحرنوت" أنّ "الإنذار الاستراتيجي" من جهاز المخابرات لـ "نتنياهو" يتضمن تحذيراً من تنفيذ المقاومة عمليات خطف مستوطنين.

 

 

واعتبر "بار" في التقرير أنّ تصاعد هجمات المستوطنين على الفلسطينيين في الضفة المحتلة، سيزيد من عوامل انفجار "الأوضاع الأمنية"، على حد قوله. 

 

 

وكان جيش الاحتلال قد اعتبر أنّ "الأزمة السياسية" الحالية التي تعصف بالمجتمع "الإسرائيلي" بعد خطة "التعديلات القضائية" التي صاغتها حكومة نتنياهو، يغري "أعداء إسرائيل لتنفيذ عمليات ضدها".

 

 

واعتبر مراسل "يديعوت أحرونوت" العسكري أنّ العملية التي نفذها جيش الاحتلال، في جنين ومخيمها، قبل أسابيع نموذج عن الأحداث المقبلة في الضفة المحتلة، في ظل ارتفاع احتمالات انفجار الأوضاع.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »