بالتعاون مع كلية الشريعة في جامعة العلوم النطبيقية

ملتقى القدس الثقافي يقيم المؤتمر الأول لـ "دبلوما دراسات بيت المقدس"

تاريخ الإضافة الأحد 6 آب 2023 - 3:06 م    عدد الزيارات 632    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 

عقد ملتقى القدس الثقافي في عمان المؤتمر الأول لـ"دبلوما دراسات القدس"، بحضور ومشاركة نخبة من كبار العلماء العاملين والباحثين والمختصين في الشأن الفلسطيني والمقدسي. 

 

 

وتكون المؤتمر من 4 جلسات، تناولت: القدس وواقعها والاستشراف المستقبلي له، ودراسة الاحتلال الصهيوني والتحرر منه، والتغيرات في موقف الاحتلال الإسرائيلي والقانون الدولي من قضيتي القدس والمسجد الأقصى المبارك، والتعليم ومدينة القدس. 

 

 

وضمّ المؤتمر مداخلاتٍ للعديد من المختصين في الشأن الفلسطيني والمقدسي، مثل: الأستاذ محسن صالح، مدير مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، والدكتور علي محافظة، رئيس مجلس أمناء جامعة آل البيت، في الأردن، والدكتور وليد عبد الحي، أستاذ العلاقات الدولية في كلية العلوم السياسية في جامعة اليرموك. 

 

 

والجدير بالذكر أنّ ملتقى القدس الثقافي، هيئة أردنية ثقافية تضم نخبة من الأكادميين والمثقفين والشباب، بهدف إعادة قضية القدس إلى صدارة وعي الأمة العربية, ونشر الوعي والفهم الصحيح للقضية، وتعزيز الاهتمام العلمي والمعرفي والأدبي والفني وتشجيع الانتاجات التي تخدم قضية القدس. 

 

 

 

 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »