الاحتلال يصدر حكماً على المقدسي رمزي العباسي بالسجن لمدة عام ويوم واحد

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 آب 2023 - 12:26 ص    عدد الزيارات 808    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، أمس الاثنين، حكمًا بالسجن الفعلي بحق الناشط المقدسي رمزي العباسي بالسجن عاماً ويوماً واحداً.

 

 

وأفادت مصادر مقدسية بأنّ محكمة الاحتلال  المركزية في القدس، أصدرت حكمًا بالسجن الفعلي بحق الناشط المقدسي رمزي العباسي بالسجن عاماً ويوماً واحداً.

 

 

ورمزي العباسي، ناشط مقدسيّ معروف على مواقع التواصل الاجتماعي، يقدّم عبر منصته في إنستغرام، والتي يتابعها أكثر من 370 ألف شخص، مضمونًا هادفًا يتركز حول إيصال الصوت الفلسطيني للعالم.

 

 

ويبلغ العباسي الـ 36 من العمر، وهو من أهالي بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، ويعمل في مجال التعليم. 

 

 

وحرص رمزي في الأشهر التي سبقت اعتقاله على إبراز معاناة المقدسيين وما يعيشونه من ظلم وملاحقة ومحاولات تهجير في الشيخ جراح وسلوان وغيرها.

 

 

وبحسب المحامي خالد زبارقة فقد وجهت سلطات الاحتلال "تهمة" للعباسي تتلخص "بالتواصل مع عميل أجنبي" خلال زياراته المتكررة إلى تركيا، وهي تهمة يوجهها الاحتلال للعديد من المقدسيين وفلسطينيي الداخل لدى سفرهم إلى دول مثل لبنان وتركيا ولقائهم بفلسطينيين أو عرب من أصدقائهم أو من الناشطين والعاملين للقضية الفلسطينية. 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »