لجنة أولياء الأمور المقدسية تحذر من انضمام الطلاب المقدسيين للمدرسة التي يعتزم الاحتلال افتتاحها في كفر عقب

تاريخ الإضافة الأربعاء 9 آب 2023 - 11:46 ص    عدد الزيارات 681    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مشاريع تهويدية

        


 

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي محاولاتها  لتهويد وأسرلة مختلف القطاعات الحيوية في القدس، ولعل أبرز هذه المخططات التهويدية، مخطط أسرلة المناهج الفلسطينية لخلق جيل مقدسي جديد يتشرب من الاحتلال معلوماته ويغيّر عقليته وتفكيره.

 

 

حالة من السخط عبر عنها المقدسيون، إزاء إعلان الاحتلال الصهيوني عن افتتاح أول مدرسة أساسية تدرج منهاج الاحتلال في بلدة كفر عقب شمال القدس،  وباشر أهالي وسكان كفر عقب حملة توعية وتسليط الضوء على مخاطر منهاج الاحتلال ومواجهة أسرلة التعليم.

 

 

وأكدّ أمين سر مركزية لجان أولياء الأمور عبد المحسن القواسمي أنّ الحملة جاءت للتوعية من خطورة أسرلة التعليم في القدس، وطرق مجابهة أولياء الأمور لمنهاج الاحتلال والدفاع عن الحق في المنهاج الفلسطيني.

 

 

 

وشدد القواسمي على ضرورة تحفيز الأهالي والتحقق من المحتوى بعناية في المدارس المقدسية، والتأكد من موافقته مبادئ المجتمع والهوية الوطنية الفلسطينية.

 

 

وأشار القواسمي إلى أنّ القرار النهائي حول التعليم يجب أن يكون بيد ولي الأمر، محذرًا من أن المدارس التي تدرس منهاج الاحتلال تثير القلق وينطوي عليها آثار كارثية على التعليم والثقافة الفلسطينية.

 

 

ودعا القواسمي للتصدي من خلال العمل السياسي والتفاعل الاجتماعي والدعم الاقتصادي للحفاظ على الهوية الفلسطينية ومستقبل التعليم في القدس.

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »