دعوات لشد الرحال إلى المسجد الإبراهيمي لإفشال مخططات الاحتلال تجاهه

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 آب 2023 - 12:07 م    عدد الزيارات 678    التعليقات 0    القسم الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، مدينة الخليل، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

أكد الكاتب والمحلل السياسي فرحان علقم أنّ  الاحتلال يواصل عدوانه على المسجد الإبراهيمي وعلى شعائر المسلمين، بإغلاقه ومنع إقامة الأذان فيه.

 

 

 

ودعا "علقم"  أهالي مدن الضفة كافة،  إلى شدّ الرّحال إلى المسجد الإبراهيمي في الصلوات الخمس وصلاة الجمعة، لإفشال مخططات الاحتلال التهويدية ودحض ممارساته.

 

 

وأوضح أن منهج الاعتداء على المقدسات هو ديدن الاحتلال، مشيرًا إلى أن الاحتلال منع الأذان عشرات المرّات بمناسبة وبدون مناسبة، ضمن سياسة التهويد والسيطرة عليه ليصبح مكانًا صهيونيًا خالصًا.

 

 

وأغلقت قوات الاحتلال المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل منذ الساعة العاشرة مساء أمس الثلاثاء وحتى 24 ساعة متواصلة.

 

 

ومنعت قوات الاحتلال المصلين من دخول المسجد الإبراهيمي، كما منعت رفع الأذان، فيما فتح الاحتلال المسجد الإبراهيمي بكل أروقته أمام المستوطنين لأداء طقوسهم الدينية.

 

 

ويعد المسجد الإبراهيمي وقفًا إسلاميًا خالصًا، ويعتبر الإغلاق جريمة بحقه تعديًا صارخًا عليه.

 

 

ومنعت قوات الاحتلال الأذان في المسجد الإبراهيمي 54 مرةً خلال شهر يوليو الماضي، ونفذت حفريات بجوار المسجد الإبراهيمي، والتي تؤثر سلبًا على سلامة بنائه.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »