الاحتلال يمنع طالبتين فلسطينيتين من إتمام دراستهما في جامعة القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 23 آب 2023 - 11:09 م    عدد الزيارات 899    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون مدينة القدس

        


 

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، قرار إبعاد طالبتين فلسطينيين عن بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة؛ ما يهدد بحرمانهما من استكمال دراستهما الجامعية.

 

 

وثبتت قوات الاحتلال اليوم قرار الإبعاد بحق الطالبة براءة قبها عن بلدة أبو ديس ما يمنعها عن الوصول لجامعتها، إذ تدرس في كلية الطب في جامعة القدس في أبو ديس، وقد أكملت سنتها الدراسية الثالثة.

 

 

وتقطن براءة  في طولكم، وتدرس في أبو ديس، وفوجئت في 25 يونيو/حزيران الماضي باستدعائها من مخابرات الاحتلال، وتسليمها قرار إبعاد عن البلدة مع إعطائها فرصة للاعتراض.

 

 

أمّا بتول عاصي، فهي طالبة بتخصص التصوير الطبي في جامعة أبو ديس، وهي سكان رام الله، وفي سنتها الجامعية الأخيرة، وفوجئت قبل نحو شهرين بقرار الإبعاد، وكان هناك طعن عليه، غير أن المحامي أبلغها بتثبيت قرار الإبعاد، وأنها في حال ذهابها ستكون مهددة بالاعتقال.

 

 

وشهريا تصدر قوات الاحتلال العديد من قرارات الإبعاد عن المسجد الأقصى وبلدات القدس، وتمنع أغلبية سكان الضفة من الوصول للقدس إلاّ بعد الحصول على تصاريح خاصة.



اقرأ المزيد عبر المركز الفلسطيني للإعلام:
https://palinfo.com/news/2023/08/23/847759/

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »