45 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 1 أيلول 2023 - 4:01 م    عدد الزيارات 11192    التعليقات 0    القسم الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

أدى عشرات آلاف المصلين صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، رغم عراقيل وتضييقات قوات الاحتلال على الحواجز العسكرية المحيطة بالبلدة القديمة ومدينة القدس المحتلة.

 

 

ونصبت قوات الاحتلال السواتر الحديدية في محيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وعرقلت مرور المصلين عبر الحواجز العسكرية خلال توافدهم اليوم للمسجد.

 

 

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة إنّ 45 ألف مصل قد أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

 

 وعقب صلاة الجمعة، أدى المصلون صلاة الغائب على أرواح شهداء فلسطين الذين ارتقوا في القدس وطوباس ورام الله.

 

 

 كما رفع الشبان يافطة، كتب عليها عبارة هي معركة تحرير الأقصى، وتضمنت صورة الشهيد المقدسي خالد سامر الزعانين.

 

 

وخلال خطبة الجمعة، دعا خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين لتكثيف الرباط في المسجد المبارك وحمايته من اعتداءات ومخططات الاحتلال.

 

 

 وشدد الشيخ حسين، على ضرورة الحرص من خطر المناهج الإسرائيلية التي يحاول الاحتلال تمريرها على طلبة القدس، داعياً أولياء الأمور للحذر مما يتعلمه أبناءهم.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »