الشيخ رائد صلاح: إنّ كل ذرة تراب في الأقصى تنادي نداء الموجود المتألم

تاريخ الإضافة الثلاثاء 26 أيلول 2023 - 3:08 م    عدد الزيارات 503    التعليقات 0    القسم الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

 

دعا رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل، الشيخ رائد صلاح، إلى تجديد العهد مع المسجد الأقصى المبارك، وشد الرحال إليه والدفاع عنه، لإحباط مخططات المستوطنين واقتحاماتهم المتصاعدة.

 

 

وقال الشيخ صلاح، في تصريح له، بمناسبة ذكرى المولد النبوي: "إن كل حجر في الأقصى ينطق شوقاً وحنيناً للرسول محمد، ولعهده حينما صلى فيه إماماً للأنبياء"، مشيراً إلى أن الأقصى عانى ولا يزال من وطأة الاحتلال".

 

 

وأضاف الشيخ صلاح: "إنّ كل ذرة تراب في الأقصى تنادي نداء الموجود المتألم، وها هم المصلون والمصليات في الأقصى يطردون تحت تهديد السلاح والهراوات والضرب، لا لسبب إلا أنهم يتمنعون بصلاتهم ودعائهم وقيامهم وركوعهم وسجودهم في المسجد المبارك".

 

 

وتابع قائلاً: "الأقصى والقدس سيبقيان على العهد مع رسول الله، ونحن الذين تشرفنا بأن نكون من أبناء القدس والأقصى سنبقى على العهد".

 

 

وكان مئات المستوطنين قد اقتحموا صباح أمس الاثنين المسجد الأقصى المبارك، بذريعة الاحتفال بما يسمى “عيد الغفران” اليهودي.

 

 

وارتدى المستوطنون “ثياب الكهنة”، خلال اقتحامهم المستمر للأقصى بحماية مشددة من قوات الاحتلال التي انتشرت في ساحات المسجد، فيما شتم مستوطن النبي محمد صلى الله عليه وسلم في طريق باب السلسلة بالبلدة القديمة في القدس.

 

 

تزامن ذلك مع تشديد الخناق على المقدسيين، وإغلاق قوات الاحتلال الشوارع الرئيسية، ومداخل الأحياء في القدس لتأمين اقتحام المستوطنين، ومنع المرابطات المبعدات عن المسجد الأقصى من الصلاة والتواجد عند أبوابه.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »