استشهاد فلسطيني وإصابة 3 مستوطنين بعملية دهس جنوب بيت لحم

تاريخ الإضافة الثلاثاء 20 تشرين الأول 2015 - 10:58 م    عدد الزيارات 2941    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        


أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح، في عملية دهس نفذها شاب فلسطيني قرب مفرق مجمع استيطاني "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة، قبل أن يجري إطلاق النار تجاهه، ما أدى إلى استشهاده.
وقالت وسائل إعلام عبرية، إن فلسطينياً كان يقود سيارة بيضاء دهس عدداً من المستوطنين قرب مستوطن "غوش عتصيون" قبل أن يجري إطلاق النار عليه وإعدامه ميدانياً، وفي وقت لاحق علم أن الشهيد هو حمزة موسى العملة (25 عاما) من بيت أولا شمال الخليل.
وذكر شهود عيان أن ثلاثة مستوطنين شوهدوا بعد دهسهم من سيارة فلسطينية بيضاء اللون، ووصفت إصابة اثنين منهم بجروح طفيفة، والثالث بأنها خطيرة.
وقال موقع nrg العبري إن أحد المصابين هو جندي "إسرائيلي".
وقال الشهود إن سائق السيارة شوهد وهو ينزف خارج السيارة، حيث أكد الشهود أن الشاب كان ينزف بغزارة، قبل أن تعلن وسائل إعلام عبرية أن الشاب الفلسطيني قد استشهد.
وادّعت صحيفة معاريف العبرية على موقعها الالكتروني أنه بعد أن أقدم المنفذ على حادث الدهس، خرج وبيده سكين، لكن شرطة الاحتلال أطلقت عليه الرصاص.
وأكد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر ببيت لحم محمد عوض، أن قوات الاحتلال منعت سيارة الإسعاف التابعة للهلال من الاقتراب من مكان الحادث.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »