أسرى سجن "ريمون" بصدد اتخاذ خطوات تصعيدية رفضاً لاعتداءات الاحتلال بحقهم

تاريخ الإضافة الإثنين 2 تشرين الأول 2023 - 10:28 م    عدد الزيارات 717    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، حكايات الصمود ، الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار

        


 

يستعد الأسرى الفلسطينيون في سجن "ريمون"، جنوب فلسطين المحتلة، للشروع في خطوات تصعيدية، قد تصل إلى الإضراب عن الطعام نهاية الأسبوع الجاري، رفضاً لاعتداءات الاحتلال بحقهم.

 

 

وذكر نادي الأسير الفلسطيني، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أنّ أسرى سجن "ريمون" وأسرى قسم "5" في ذات السجن الذين جرى نقلهم إلى سجن "نفحة"، بصدد اتخاذ خطوات احتجاجية قد تصل إلى الإضراب عن الطعام نهاية الأسبوع، بحال لم تتوقف سلطات الاحتلال عن إجراءاتها التنكيلية.

 

 

وأشار إلى النادي إلى أنّ كافة المعطيات في السجون، تدّعم احتمالية تجدد حالة المواجهة وتصاعدها، وذلك مع استمرار عمليات الاقتحام والتفتيش والتنكيل التي تقوم بها وحدات القمع التابعة للاحتلال.

 

 

وتتعمد سلطات الاحتلال استهداف أي حالة من الاستقرار داخل السجون، وتجري عمليات نقل جماعية، تستهدف بشكل أساسي الأسرى الذين يقضون أحكاماً عالية.

 

 

 

واقتحمت قوات الاحتلال أمس قسم "5" في سجن ريمون، ونقلت الأسرى القابعين فيه إلى قسم "10" في سجن نفحة، وسلبت مقتنياتهم واحتجزتهم في ظروف عزل جماعية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »