وفد من مؤسسة القدس الدولية يلتقي الأستاذ إسماعيل هنية: الدفاع عن الأقصى يتطلب حراكًا فاعلًا في كل المجالات، ولن ينجح الاحتلال في حسم الصراع لمصلحته في القدس والأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 5 تشرين الأول 2023 - 1:57 م    عدد الزيارات 1227    التعليقات 0    القسم الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، انتفاضة ومقاومة، أخبار المؤسسة

        


 

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الأستاذ إسماعيل هنية وفدًا من مؤسسة القدس الدولية ضم الأستاذ ياسين حمود المدير العام للمؤسسة، والأستاذ أيمن زيدان نائب المدير العام، والأستاذ هشام يعقوب رئيس قسم الأبحاث والمعلومات، وذلك يوم الأربعاء 4-10-2023.

 


قدّم وفد المؤسسة عرضًا لواقع القدس، وطبيعة المخاطر الناجمة عن سياسات الاحتلال، وتطرق إلى خطورة جرائم الاحتلال بحق المسجد الأقصى ومرابطيه في موسم الأعياد اليهودية الجاري.

 

 

وأكد الوفد أنّ الاحتلال بمنظماته الدينية المتطرفة، وجمعياته الاستيطانية، وقياداته السياسية والأمنية، يسعى إلى تحقيق قفزات غير مسبوقة باتجاه محاولة فرض السيطرة الإسرائيلية الكاملة على المسجد الأقصى، ونزع صلاحيات الأوقاف الإسلامية التابعة للأردن، وتهديد بنيان المسجد عبر الحفريات. وبيّن الوفد أن التصدي لجرائم الاحتلال في القدس والأقصى يتطلب دعم صمود أهلنا في القدس ليتمكنوا من تعظيم حالة الرباط والتصدي لمستوطني الاحتلال وجنوده، وتعزيز المقاومة في الضفة الغربية، وتكثيف مبادرات استنزاف الاحتلال ومشاغلته وتهديد أمنه من خلال نشاط الشباب الثائر في غزة وغير ذلك من المبادرات في القطاع، وتحرك عربي وإسلامي شعبي واسع في كل المجالات والميادين. وتحدث الوفد عن أبرز جهود مؤسسة القدس الدولية لنصرة القدس والمسجد الأقصى.

 


ثم تحدث الأستاذ إسماعيل هنية مثنيًا على جهود المؤسسة، وأكد أن غلاة المتطرفين في كيان الاحتلال يريدون حسم الصراع لمصلحتهم، ويسعون بجد إلى إزالة الوجود الإسلامي من الأقصى، وتغيير هويته ليصبح هيكلًا، وذلك بدعم وغطاء من حكومة الاحتلال التي تضم عتاة التطرف والإرهاب الصهيوني. وتطرق هنية إلى خطورة التطبيع على قضية فلسطين، ولا سيما على المسجد الأقصى. وأكد أن خطة الصهاينة لحسم الصراع في القدس والأقصى لمصلحتهم ستقابلها خطة للمقاومة وأحرار الأمة لحسم المعركة لمصلحة الشعب الفلسطيني والأمة، وأن الشعب الفلسطيني سيقدم كل ما يستطيع من تضحيات دفاعًا عن المسجد الأقصى الذي يستحق منا تقديم دمائنا وأرواحنا. ودعا هنية إلى حراك شعبي فاعل في كل أرجاء الأمة إسنادًا للمرابطين في الأقصى، ودفاعًا عن مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم .

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »