الأسير الإداري كايد الفسفوس يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 65

تاريخ الإضافة الجمعة 6 تشرين الأول 2023 - 11:15 م    عدد الزيارات 563    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، حكايات الصمود ، الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار

        


 

يواصل الأسير الفلسطيني الإداري كايد الفسفوس "34 عامًا" من مدينة دورا جنوب الخليل، إضرابه عن الطعام لليوم الـ 65 على التوالي، احتجاجا على اعتقاله الإداري، وسط مخاوف كبيرة على حياته.

 

 

‫وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تصريح لها بأنّ المعتقل الفسفوس يعاني من اختناق مستمر وضيق تنفس، وآلام حادة في المفاصل والظهر، ويعاني أيضاً من النوم المتقطع، وعدم القدرة على القيام بالمهام الإنسانية الأساسية كالاستحمام وغيرها، كما فقد الكثير من وزنه منذ بداية الإضراب، ويرفض الخضوع للفحوصات الطبية وأخذ المدعمات الصحية.

 

 

وكانت محكمة الاحتلال العسكرية في سجن "عوفر" رفضت أمس الخميس، الاستئناف المقدم من قبل محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين للمعتقل الفسفوس.

 

 

 

‫يذكر أن إدارة سجون الاحتلال عزلت المعتقل الفسفوس منذ بداية إضرابه المفتوح عن الطعام في ظروف وإجراءات تنكيلية في عزل سجني "النقب" و"عسقلان"، ولم تنقله إلى مستشفى مدني ليتلقى الرعاية الصحية المناسبة رغم طلبه وتردي وضعه الصحي، بل نقلته إلى "عيادة سجن الرملة" التي تفتقد إلى أدنى مقومات الرعاية الصحية منذ عدة أيام.

 

 

 

‫وكان الفسفوس قد خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام عام 2021 لمدة 131 يوما، وإضرابا آخر عام 2019 استمر لعدة أيام، وكلاهما كانا رفضا لاعتقاله الإداري التعسفي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »