معركة (طوفان الأقصى) تدخل يومها الخامس و1200 قتيل "إسرائيلي" منذ بداية العام

تاريخ الإضافة الأربعاء 11 تشرين الأول 2023 - 3:05 م    عدد الزيارات 1165    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


دخلت معركة (طوفان الأقصى)  يومها الخامس، مع استمرار الاشتباكات التي يخوضها مقاتلو المقاومة الفلسطينية داخل حدود فلسطين المحتلة منذ العام 1948، وتواصل الرشقات الصاروخية، في وقت ارتفعت حصيلة قتلى الاحتلال إلى أكثر من 1200 قتيل.

 

 

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية اليوم الأربعاء ارتفاع حصيلة القتلى "الإسرائيليين" إلى 1200 والإصابات إلى 2900.

 

 

وأضافت الهيئة الرسمية أنّ عدد القتلى مرشح للزيادة مع تواصل المعارك مع مقاتلي المقاومة الفلسطينية من جهة، واستمرار العثور على المزيد من الجثث في مستوطنات ما يسمى بغلاف غزة من جهة أخرى.

 

 

ومع مساء الثلاثاء، بلغ عدد الذين كشف الاحتلال عن أسمائهم 156 ضابطاً وجندياً في صفوف جيش الاحتلال، في حين أعلنت الشرطة الإسرائيلية مقتل 41 من عناصرها، وتم الإعلان عن مقتل من ضباط مخابرات الاحتلال "شاباك".

 

 

 

وفي تطور نوعي، أعلنت كتائب القسام، الليلة الماضية، عن قصف صاروخي مركز من جنوب لبنان على مستوطنة الجليل الأعلى في إطار الانخراط بمعركة طوفان الأقصى.

 

 

ووجهت كتائب الشهيد عز الدين القسام، مساء الثلاثاء،  ضربة صاروخية كبيرة بمئات الصواريخ، على مدينة عسقلان المحتلة؛ ردًّا على جريمة تهجير العدو لأهلنا وإجبارهم على النزوح من منازلهم في عدة مناطق من قطاع غزة.

 

 

وقالت الكتائب بأنه: “إذا لم يوقف الاحتلال سياسة تهجير المدنيين ستواصل كتائب القسام دك مدينة عسقلان حتى تهجيرها، ثم ستنتقل لتهجير مدينة أخرى”.

 

 

 

وأعلنت كتائب القسام قصف “تل أبيب” و”هرتسيليا” وبئر السبع ومطار بن غوريون، رداً على استهداف المدنيين، كما أعلنت سرايا القدس عن رشقات صاروخية استهدفت العمق الصهيوني.

 

 

وأعلن القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف (أبو خالد) عن انطلاق معركة (طوفان الأقصى)، صباح السبت 7/10/2023، رداً على تصاعد الاقتحامات "الإسرائيلية" في الأقصى خلال الأعياد اليهودية.

 

 

 


 

 



 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »