والانخراط في معركة (طوفان الأقصى)

دعوات شعبية للنفير إلى الحدود في الأردن دعماً للمقاومة ولأهل قطاع غزة

تاريخ الإضافة الخميس 12 تشرين الأول 2023 - 6:33 م    عدد الزيارات 627    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

دعا نشطاء أردنيون إلى النفير العام يوم غد الجمعة نحو الحدود مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، دعما للمقاومة في غزة، واستنكارا للمجازر التي ترتكبها حكومة الاحتلال بحق المدنيين العزل.
 

 

وأطلق نشطاء أردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي نداء إلى عموم الشعب الأردني وعشائره للزحف الجمعة نحو الحدود مع دولة الاحتلال، لنصرة المقاومة في غزة والتي ما زالت تخوض معركة طوفان الأقصى، ورفضا للجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أهالي قطاع غزة المحاصر.

 

وكان رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، دعا عشائر الأردن والشعب الأردني إلى النفير ونصرة أهل فلسطين في وجه الاحتلال.
 

 

 

وقال مشعل في كلمة له الثلاثاء، حول معركة طوفان الأقصى: "أدعوكم في هذه اللحظة للنفير للجهاد، وحينما يرى العالم أنّ الأمة انتصرت للأقصى، وقوافل المجاهدين بدأت تذهب لتريق دمها من أجل فلسطين، سيتغير المشهد".

 


وأضاف: "أخاطب دول الطوق أولًا رسميًا وشعبيًا، واجبكم أكبر لأنكم الأقرب لفلسطين، وأخاطب في الأردن عشائرهم الكريمة، ومخيماتها، فالأردن الذي يريد سموتريتش أن يلغيه، هذه لحظة الحقيقة، فالحدود قريبة، والكل يعرف.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »