332 شهيداً من الأطفال بفعل القصف الصهيوني خلال معركة (طوفان الأقصى)

تاريخ الإضافة الخميس 12 تشرين الأول 2023 - 6:55 م    عدد الزيارات 994    التعليقات 0    القسم طوفان الأقصى، شهداء ، جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار

        


 

استُشهد 332 طفلًا فلسطينيًا في قطاع غزة والضفة الغربية؛ جراء العدوان الإسرائيلي العنيف المتواصل منذ يوم السبت الماضي.

 

 

 

وقالت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في تصريحٍ صحفي اليوم الخميس إن "إسرائيل قتلت 332 طفلًا في الضفة وغزة منذ بداية الحرب على القطاع يوم السبت الماضي".

 

 

 

وأكدت الحركة على أنّ "غياب المساءلة والإفلات من العقاب يشكل ضوءًا أخضر للاحتلال للاستمرار في جرائمها وقتل الأطفال الفلسطينيين".

 

 

في غضون ذلك أدانت مجموعة من خبراء الأمم المتحدة، العنف الذي تتعرض له غزة، الذي اعتبرته "عقوبة جماعية"، قائلةً: إن "إسرائيل لجأت إلى هجمات عسكرية عشوائية ضد الشعب الفلسطيني الذي يعاني  بالفعل في غزة".

 

 

وتسبب العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ ستة أيام، باستشهاد 1354 فلسطينيًا، وإصابة 6049 آخرين، وتهجير مئات الآلاف من منازلهم، تزامنًا مع إحكام الحصار على غزة، بقطع إمدادات الوقود والكهرباء والمياه والطعام، وإغلاق جميع المعابر؛ ما يُنذر بكارثة إنسانية.

 

 

وتشير معطيات حكومية أنّ الاحتلال ارتكب قرابة 30 مجزرة ضد العائلات منذ بدء العدوان، تسببت في استشهاد أكثر من 220 شخصًا جلهم من النساء والأطفال، وسط توقعات أن يتحول مستشفى الشفاء الطبي (أكبر مستشفيات القطاع) إلى "مقبرة جماعية" في غضون أربعة أيام.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »