الكارلو ... سلاح المستضعفين وعتاد الفدائيين

تاريخ الإضافة السبت 14 تشرين الأول 2023 - 3:46 م    عدد الزيارات 1330    التعليقات 0    القسم طوفان الأقصى، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، صورة وتصميم، انتفاضة ومقاومة

        


 


خلال سنوات الصراع بين الشعب الفلسطيني والاحتلال الصهيوني، طوّر المقاومون الفلسطينيون وسائلهم القتالية بما يتناسب مع حالة الحصار والتضييق التي مر بها العمل الفلسطيني المقاوم منذ بداية فصول المواجهة مع المحتل، فطوّع المقاوم كل المقدرات القليلة كي يصيرها سلاحاً يقاتل به.

 

 

 


ومن تلك الوسائل، وصنوف الأسلحة، البندقية الرشاشة (كارل غوستاف) أو (الكارلو)، وهي بندقية سويدية الأصل، طُورت في مصر خلال العام 1956، وكان أبرز ظهور لها بيد القائد الشهيد عماد عقل في العام 1992.

 

 


برز سلاح (الكارلو) مجدداً ومصنعاً محلياً بتقليد النسخة المصرية منه خلال انتفاضة القدس (هبة السكاكين) إذ بدأت عملية تصنيعه محلياً.

 

 


وخلال معركة (طوفان الأقصى) عاد (الكارلو) ليتسيد المشهد بعد أن نفذ الشهيد خالد المحتسب عملية فدائية بالقدس بـ (الكارلو).

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »