الكارلو ... سلاح المستضعفين وعتاد الفدائيين

تاريخ الإضافة السبت 14 تشرين الأول 2023 - 3:46 م    عدد الزيارات 826    التعليقات 0    القسم طوفان الأقصى، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، صورة وتصميم، انتفاضة ومقاومة

        


 


خلال سنوات الصراع بين الشعب الفلسطيني والاحتلال الصهيوني، طوّر المقاومون الفلسطينيون وسائلهم القتالية بما يتناسب مع حالة الحصار والتضييق التي مر بها العمل الفلسطيني المقاوم منذ بداية فصول المواجهة مع المحتل، فطوّع المقاوم كل المقدرات القليلة كي يصيرها سلاحاً يقاتل به.

 

 

 


ومن تلك الوسائل، وصنوف الأسلحة، البندقية الرشاشة (كارل غوستاف) أو (الكارلو)، وهي بندقية سويدية الأصل، طُورت في مصر خلال العام 1956، وكان أبرز ظهور لها بيد القائد الشهيد عماد عقل في العام 1992.

 

 


برز سلاح (الكارلو) مجدداً ومصنعاً محلياً بتقليد النسخة المصرية منه خلال انتفاضة القدس (هبة السكاكين) إذ بدأت عملية تصنيعه محلياً.

 

 


وخلال معركة (طوفان الأقصى) عاد (الكارلو) ليتسيد المشهد بعد أن نفذ الشهيد خالد المحتسب عملية فدائية بالقدس بـ (الكارلو).

علي ابراهيم

هل كان التخاذل العربي تجاه غزة متوقعاً؟

الأحد 18 شباط 2024 - 9:11 م

لا حاجة لأيّ متابع بأن يطيل النظر في مجريات الأحداث في فلسطين عامة، وفي غزّة على وجه الخصوص، ليقيّم حالة التفاعل العربي مع ما يجري في القطاع من فظائع ومجازر، ولن يخرج بعد هذه النظرة، طالت أم قصرت، إلا… تتمة »

أماني السنوار

كفى للمزيد من التعاطف المشروط مع فلسطين!

الإثنين 27 تشرين الثاني 2023 - 10:01 ص

حتى في أكثر لحظاتي تشاؤماً لم أكن أتوقع أن أستمع لحوار وضيع كالذي أدارته بي بي سي مع السفير الفلسطيني في لندن حسام زملط، على هامش العدوان على غزة. كان زملط قد تلقى أنباء استهداف منزل أقاربه، وأخبر الم… تتمة »