الخارجية المصرية تعلن عن عدم موافقة الاحتلال على فتح معبر رفح

تاريخ الإضافة الإثنين 16 تشرين الأول 2023 - 4:02 م    عدد الزيارات 508    التعليقات 0    القسم طوفان الأقصى، جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار

        


قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الإثنين، إنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلية "لم تتخذ موقفاً يؤدي لفتح معبر رفح من ناحية غزة"، مؤكداً إلى بدء بلاده محادثات مع الأمم المتحدة في هذا الشأن.

 

 

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي لوزير خارجية مع نظيرته الفرنسية "كاترين كولونا" ردًا على سؤال حول المعلومات المتضاربة حول فتح معبر رفح لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وخروج الأجانب، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

 

 

وأكد شكري في المؤتمر ذاته أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي "لم تتخذ للأسف حتى الآن موقفًا يؤتي بإمكانية فتح المعبر من ناحية غزة؛ للسماح بدخول المساعدات أو خروج المواطنين الحاملين لجوازات السفر الأجنبية.

 

 

وأضاف شكري: "أننا على أتم استعداد وكل الأجهزة المصرية على المعبر على أهبة الاستعداد لإدخال المساعدات وخروج مواطني الدول الأجنبية".

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »