الاحتلال يحكم على أم عاصف البرغوثي بالسجن الإداري لـ 6 شهور

تاريخ الإضافة الجمعة 3 تشرين الثاني 2023 - 10:40 م    عدد الزيارات 978    التعليقات 0    القسم طوفان الأقصى، الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

أصدرت سلطات الاحتلال قرار الاعتقال الاداري بحق الأسيرة سهير البرغوثي (أم عاصف البرغوثي)، من قرية كوبر شمال غرب مدينة رام الله لمدة 6 شهور.

 

 

وأوضح نادي الأسيـر أنّ المعتقلة البرغوثي (64 عاماً)، اعتقلت في الـ26 من تشرين الأول/أكتوبر المنصرم من منزلها، إلى جانب 3 من أشقائها، وهم: لطفي، وساهر، وزاهي البرغوثي، في ظل عمليات الاقتحام والاعتقال المستمرة، والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

 

 

ولفت نادي الأسير، إلى أنّ هذا الاعتقال هو الثاني بحق أم عاصف، حيث اعتقلت في عام 2018 لمدة شهر، وهي تعاني من عدة مشاكل صحية منها الضغط والسكري، ومنعها الاحتلال أثناء عملية اعتقالها من أخذ أدويتها.

 

 

يذكر أنّ أم عاصف هي زوجة القائد المناضل عمر البرغوثي، الذي أمضى ما مجموعه أكثر من 30 عامًا في سجون الاحتلال، ووالدة الشهيد صالح البرغوثي الذي ارتقى برصاص الاحتلال عام 2018، والأسير عاصم البرغوثي المحكوم بالسّجن المؤبد أربع مرات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »