مجموعات يهودية كبيرة تقتحم الأقصى والمصلون يطردوا "غليك"

تاريخ الإضافة الأحد 24 آب 2014 - 11:44 ص    عدد الزيارات 9180    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


مجموعات يهودية كبيرة تقتحم الأقصى والمصلون يطردوا "غليك"
موقع مدينة القدس
نجح المصلون، قبل قليل، بطرد الحاخام المتطرف "يهودا غليك" من باحة صحن مسجد قبة الصخرة في المسجد الاقصى المبارك بعد التصدي له بصيحات وهتافات التكبير والتهليل.

وقال مراسلنا في القدس بأن أربع مجموعات من المستوطنين اليهود اقتحمت-حتى اللحظة- المسجد الاقصى المبارك من باب المغاربة برفقة حراسات معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، وبشكلٍ متتالي، ونفذت جولات استفزازية في باحات ومرافق المسجد المبارك.

ولفت مراسلنا الى وجود عدد ملحوظ من المصلين وطلبة حلقات العلم في المسجد المبارك، في حين فتحت مدرسة الاقصى الشرعية أبوابها لطلابها داخل المسجد الاقصى.
ويحتشد العشرات من المستوطنين والسيّاح الأجانب خارج باب المغاربة بانتظار الانتظام بمجموعات اضافية لاقتحام المسجد حتى الساعة الـ 11:30 قبل ظهر اليوم.

الى ذلك، شرعت طواقم تابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية اليوم، بتنظيف مختلف ساحات ومرافق المسجد الاقصى عبر آليات خاصة وبعدد من العمال.
 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »