القدس تلبي نداء غزة وتشارك في الإضراب الشامل رفضاً لاستمرار العدوان

تاريخ الإضافة الإثنين 11 كانون الأول 2023 - 10:59 ص    عدد الزيارات 761    التعليقات 0    القسم طوفان الأقصى، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، شؤون مدينة القدس

        


 

شهدت أحياء وبلدات ومخيمات القدس المحتلة استجابة واسعة لدعوات الإضراب الشامل التي أطلقها نشطاء وفعاليات شعبية في مختلف دول العالم، والتي دعت لها بطبيعة الحال القوى الوطنية والإسلامية في القدس. 

 

 

ومنذ ساعات الصباح، أغلقت معظم المحال التجارية في شارع صلاح الدين والبلدة القديمة أبوابها، كما شهدت بلدات مثل: الطور وأم طوبا والعيساوية وبيت حنينا والعيزرية والرام وغيرها، حركة ضيئلة للسيارات. 

 

 

وتوقفت حركة المواصلات العامة وامتنع الطلاب عن التوجه الى مدارسهم والتزمت العديد المصارف والبنوك بالاضراب كما انضمت الى الاضراب هيئات قضائية وشرعية ومؤسسات محلية في القدس. 

 

 

وفي سياق متصل، وعلى الرغم من الإضراب الذي يعم القدس، اقتحمت شرطة الاحتلال وطواقم بلديته بلدة العيساوية، شمال القدس، وشرعت بتنفيذ مداهمات هناك. 

 

 

 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »