العدوان "الإسرائيلي" يتواصل لليوم 66 على التوالي

تاريخ الإضافة الإثنين 11 كانون الأول 2023 - 11:14 ص    عدد الزيارات 790    التعليقات 0    القسم طوفان الأقصى، جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار

        


في اليوم الـ66 على العدوان، كثف جيش الاحتلال هجماته على مناطق متفرقة من قطاع غزة جواً وبراً وبحراً، ما أسفر عن ارتقاء العديد من الشهداء وإصابة آخرين، فيما تواصل المقاومة تصديها للتوغلات البرية على مختلف المحاور. واستشهد 7 فلسطينيين وأصيب العشرات بجروح مختلفة، فجر الاثنين، جراء غارات إسرائيلية عنيفة على منازل في دير البلح والنصيرات بقطاع غزة، بحسب ما ورد من وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 

 

 

وشنت طائرات الاحتلال غارات على شقة سكنية تعود لآل صبح في حي تل السلطان في مدينة رفح جنوب القطاع، ما أسفر عن ارتقاء 6 شهداء معظمهم أطفال وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة.

 

 

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية في المحافظة الوسطى بقطاع غزة، فيما واصلت قوات الاحتلال قصفها على مناطق متفرقة في خانيونس جنوبي القطاع.

 

 

وكان 22 فلسطينياً قد استشهدوا بعد استهداف الاحتلال مربع سكني في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

 

 

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى نحو 18 ألف شهيد، معظمهم من النساء والأطفال، فيما بلغ عدد الجرحى حوالي 50 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.

 

 

وواصلت المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي، مكبدة إياها خسائر كبيرة في الأرواح والآليات، وسط تشكيك تقارير في الصحافة الإسرائيلية بأعداد الجرحى التي يعلن عنها جيش الاحتلال رسمياً.

 

 

 وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية، شككت في أعداد الجرحى التي يعلن عنها جيش الاحتلال، مشيرة إلى وجود فجوة كبيرة بين عدد جرحى جنود الاحتلال المعلن عنه رسميا، وقوائم المصابين في المستشفيات "الإسرائيلية". 
 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »