تلبيةً لدعوات (مليونية كسر الحصار عن الأقصى)

12 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 22 كانون الأول 2023 - 4:16 م    عدد الزيارات 585    التعليقات 0    القسم طوفان الأقصى، الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

 

تمكن 12 ألف فلسطيني من دخول المسجد الأقصى وأداء صلاة الجمعة فيه، بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي العسكرية المشددة.

 

 

وشرعت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح الأولى بمنع المصلين من الدخول لأداء الصلاة الفجر، حيث أغلقت أبواب المسجد، ومنعت من هم من خارج البلدة القديمة بمدينة القدس، سواء من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 أو من أحياء القدس المحيط بها من الدخول.

 

 

وفي سياق متصل، تجمع المصلون في وادي الجوز المحاذي للبلدة القديمة بالقدس المحتلة لأداء صلاة اليوم الجمعة، بعد أن منعتهم قوات الاحتلال من دخول المسجد الأقصى للجمعة الـ11 على التوالي.

 

 

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المصلين، في وادي الجوز ، وأطلقت تجاههم الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام، ورشتهم بالمياه العادمة، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق، إثر استنشاقهم الغاز السام.

 

 

 

واستنفرت حراكات شبابية مقدسية ومن فلسطينيي الأراضي المحتلة للحشد وشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك  في مليونية "جمعة فك الحصار عن الأقصى" وذلك يوم غد الجمعة، موجهة الدعوات لتلبية نداء الأقصى وكسر حواجز الاحتلال والوصول للأقصى.

 

 

 

كما وجهت دعوات لأهل الضفة الغربية للتوجه للحواجز القريبة من مدينة القدس والوصول لأقرب نقطة للمسجد الأقصى ومدينة القدس وأداء صلاة الجمعة فيها، وإشعال كافة نقاط التماس والمواجهة مع الاحتلال على الحواجز المؤدية لمدينة القدس.

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »