تحت شعار "الحرية لفلسطين"

استعدادات لعقد مؤتمر حاشد في إسطنبول نصرة لغزة

تاريخ الإضافة الأحد 7 كانون الثاني 2024 - 9:03 م    عدد الزيارات 938    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة

        


 

تتحضر كلٌ من مؤسسة القدس الدولية، والمنتدى العالمي للوسطية، والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والمركز العربي الدولي للتواصل والتضامن، ومنتدى كوالالمبور للفكر والحضارة، لعقد مؤتمر دوليّ في مدينة إسطنبول التركية، يومي 14 و15-1-2024، لنصرة غزة العزة، وانتصارًا لحقوق الشعب الفلسطيني، ودعمًا لحقوقه في الحرية والعدالة، ومواجهة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

 


 
ويأتي المؤتمر في وقتٍ يستمر فيه العدوان الهمجي بحق الشعب الفلسطيني في القدس والضفة وقطاع غزة، وارتكاب مئات المجازر التي أدت إلى استشهاد أكثر من 30 ألف فلسطينيّ، إضافةً إلى عشرات آلاف الجرحى، ومئات آلاف النازحين داخل القطاع، والاستهداف الممنهج للقطاع الطبي، ومحاولات الاحتلال تهجير الفلسطينيين من القطاع وفرض سيطرته عليه، بالتوازي مع استمرار الدعم الغربي لهذه المجازر الوحشية، والصلف الغربي في محاولة تجريم مناصري القضية الفلسطينية، ومحاولة خنق الأصوات الداعمة لفلسطين.

 

 

وحول أهداف المؤتمر، يقول رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأستاذ أيمن زيدان إنّ المؤتمر في المقام الأول صرخة شعبية دولية لتسليط الضوء على ما يواجهه الفلسطينيون في قطاع غزة خاصة، وفي كل الأراضي الفلسطينية المحتلة بشكلٍ عام، وجزء من الحراك السياسي الدولي الداعم لحرية الشعب الفلسطيني، وحقوقه في مواجهة محاولات تصفية القضية الفلسطينية، والتأكيد المستمر على حرية الشعب الفلسطيني، في مواجهة العدوان ومقاومة كل أشكال التهجير والحصار التي يفرضها الاحتلال على الفلسطينيين في القطاع.

 

 

أمّا عن المشاركين في المؤتمر والمتحدثين فيه، يؤكد زيدان أن المؤتمر سيجمع عددًا كبيرًا من النخب الفكرية والسياسيّة وممثلي الحركات الشعبية وتيارات التغيير وممثلي الأديان الثلاثة، من عددٍ كبيرة من الدول العربية والإسلامية، ومختلف دول العالم، ليكون هذا الحشد فاعلًا في تحقيق أهداف المؤتمر، وأن يمثل تكتلًا داعمًا لحرية فلسطين وتحررها، عابرًا للحدود والأديان والأعراق. 

 

 

وبحسب زيدان، ستضم جلسات المؤتمر عددًا من أبرز المفكرين والمتخصصين والقادة، للتداول في جملة من القضايا المتعلقة بجذور ما يجري في غزة وفلسطين، والتأكيد على حقوق الشعوب المقهورة في مواجهة كل قوى الاستعمار، ومشاريع الإحلال. وسيطلق المؤتمر وثائق تحمل رسالته، وتشكّل نواة أساسية لمبادرات نوعية تستكمل ما سيتحقق في المؤتمر من مداولات ونقاشات وأوراق تخصصية، على أن تكون هذه المبادرات جزءًا من مخرجات المؤتمر. 

 

 

وإلى جانب الرسالة السياسية، يضمّ المؤتمر منتجات مرئية وبصرية تسلط الضوء على حياة الفلسطينيين في غزة وفلسطين في ظل العدوان، وإصرارهم على المقاومة والصمود، وعلى عددٍ من قصص الشهداء في غزة، تمثل نماذج مختارة من حياتهم، إلى جانب معارض منوّعة، وسيتم تغطية المؤتمر عبر منصات التواصل الاجتماعي باللغات العربية والإنجليزية والتركية، على أن يتم بثّ جلساته مباشرة، عبر وسائل الإعلام وطرق البث المختلفة.

 

 

لمتابعة حسابات المؤتمر في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي:
:https://linktr.ee/free4pal

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »