الأردن: دعوة للتحرك في مواجهة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 25 آب 2014 - 12:06 م    عدد الزيارات 10003    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


الأردن: دعوة للتحرك في مواجهة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى
موقع مدينة القدس

دعا الملتقى الوطني الشعبي الأردني لنصرة فلسطين والمقدسات الحكومة والشعب الاردني والفلسطيني الى التحرك في مواجهة فرض الاحتلال الصهيوني للتقسيم الزماني والمكاني في المسجد الاقصى.

ودعا الملتقى الذي عقدته الهيئة الشعبية الاردنية للدفاع عن الاقصى والمقدسات في مجمع النقابات المهنية، الى القيام بالعديد من الفعاليات والتحركات لمنع تقسيم المسجد الاقصى مكانيا وزمانيا.
وقال رئيس الهيئة نقيب المهندسين م.عبد الله عبيدات ان المطلوب مواجهة مخططات تهويد المسجد الاقصى وتقسيمه بمختلف وسائل الضغط على الحكومة لحثها على القيام بدورها تجاه المسجد الاقصى، وفضح الممارسات الصهيونية إعلاميا، وتشكيل جبهة شعبية اردنية ضاغطة للدفاع عن المسجد الاقصى.
واستعرض الباحث في شؤون القدس زياد الحسن مراحل فرض التقسيم الزماني للمسجد الاقصى في سعي الاحتلال لفرض التقسيم المكاني.

وأشار الى ان هناك ثلاثة سيناريوهات حيال ما يجري في المسجد الاقصى أقواها أن ينجح الاحتلال في استغلال حالة الضعف العربي في تنفيذ مخططاته.
وأكد أمين سر الهيئة الدكتور ربحي حلوم أن بإمكان الاردن ان يمارس دورا ويتخذ موقفا حازما حيال المخططات الصهيونية في القدس.

وحذر متحدثون من تآكل الوصاية الهاشمية على المسجد الاقصى في حال استمر الاحتلال في مخططاته، داعين الى تقديم مختلف اشكال الدعم للمقدسيين لتثبيتهم في القدس، ودعم دور الشعب الفلسطيني في التصدي لتلك المخططات، وخاصة الرباط في المسجد الاقصى.
وأكد بيان صادر عن الملتقى على "الأبعاد الخطيرة المترتبة على ما يشبه السكوت والصمت إزاء ما يجري"، ودعا الى "التحرك على كافة الأصعدة لحماية الأقصى ونصرة أهلنا ومقدساتنا".
ـــــــــــــــــــ
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »