هيئة الأسرى: 90% من أسرى عتصيون تعرضوا للضرب والتنكيل

تاريخ الإضافة الثلاثاء 20 شباط 2024 - 2:35 م    عدد الزيارات 620    التعليقات 0    القسم الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار

        


أظهرت إحصائية جديدة لهيئة شؤون الأسرى و المحررين أنّ قرابة 90% من الأسرى القابعين في سجن عتصيون، من أصل 105 أسرى، تعرضوا للضرب والتنكيل أثناء اعتقالهم حتى وصولهم المعتقل.

 

 

 

وبناء على زيارة محامية الهيئة لسجن عتصيون قبل يومين، فإنّ الوضع في السجن مزرٍ، حيث تشهد الغرف اكتظاظًا كبيرًا بعدد الأسرى، في حين ينام معظمهم على الأرض بسبب نقص عدد الأسرّة والفرشات، وقلة الأغطية والملابس، بالإضافة إلى عدم إمكانية إغلاق الشبابيك كونها من الشبك الحديدي، ما يجعل الغرف باردة طوال الوقت، و يزداد الأمر صعوبة عندما تمطر، حيث تتحول الأقسام إلى برك مياه.

 

ووفق الهيئة، لا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل يعمد السجانون إلى قرع أبواب الغرف عند منتصف الليل، لمنع الأسرى من النوم، و أحيانًا يتم إخراجهم من الغرف وإبقاؤهم في الساحة الخارجية، من دون مراعاة الحالات المرضية التي تتعمد إدارة السجون إهمالها وقتلها ببطء منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 2023/10/7، فتمنع الأدوية والفحوصات، والمتابعة الطبية كنوع من العقاب.

 

ومن الملفت أيضًا تحويل الأسرى للاعتقال الإداري من دون عقد جلسات تمديد توقيف، وحتى من دون إعلام الأسير بتحويله إلى الاعتقال الإداري

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »