1178 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى في سادس أيام "عيد العرش"

تاريخ الإضافة الخميس 5 تشرين الأول 2023 - 11:39 ص    عدد الزيارات 258    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

اقتحم مئات المستوطنين، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، في سادس أيام ما يسمى "عيد العرش" اليهودي، بحماية مشددة من قوات الاحتلال.

 

 

واقتحم قرابة 1178 مستوطنًا باحات المسجد الأقصى المبارك على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسا تلمودية وصلوات توراتية.

 

 

وشهدت أبواب المسجد الأقصى وشوارع البلدة القديمة اقتحامات مكثفة للمستوطنين وأدوا طقوسا تلمودية حاملين "القرابين النباتية".

 

 

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها في البلدة القديمة، وعرقلت دخول الطلبة إلى مدارسهم وفتشت حقائبهم عند باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

 

 

وأدى عشرات الشبان صلاة الفجر اليوم في منطقة باب الأسباط، بعد منعهم من الدخول للمسجد الأقصى المبارك.

 

 

وانطلقت دعوات لضرورة النفير والحشد والرباط وشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك غدًا الجمعة، لنصرة المسجد والتأكيد على إسلاميته.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »