5000 مقدسي فقط يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 24 تشرين الثاني 2023 - 2:04 م    عدد الزيارات 291    التعليقات 0    القسم طوفان الأقصى، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

تمكن نحو 5000 مقدسي فقط من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل إجراءات الاحتلال العسكرية التعسفية بحق رواد المسجد الأقصى من المقدسيين وفلسطيني الأرض المحتلة عام 1948، للجمعة السابعة على التوالي.

 

 

وشددت قوات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاتها العسكرية ونشرت الحواجز وكثفت من تواجدها على بوابات وأبواب المسجد الأقصى والبلدة القديمة من المدينة المقدسة.

 

 

ومنعت قوات الاحتلال المصلين ممن هم دون الـ70عاما من دخول المسجد الأقصى، ما تسبب بانخفاض كبير في أعداد المصلين الذين تمكنوا من الوصول.

 

 

وفي سياق متصل،  اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المصلين الوافدين لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، ومنعهم من الوصول للمسجد، فأدوا الصلاة في حي وادي الجوز بالقدس المحتلة.

 

 

وأفادت مصادر مقدسية بأنّ قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز السام المسيل للدموع، ولاحقت المصلين في حي وادي الجوز، واعتدت على عدد منهم بالضرب.

 

 

وهذه هي الجمعة السابعة التي يجري فيها قمع المصلين والاعتداء عليهم، والذين يرفض الاحتلال السماح لهم بالدخول للأقصى، ما دفعهم لأداء الصلاة في شوارع حي وادي الجوز المجاور للبلدة القديمة.

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »