الإعلام العبري: مجلس الحرب يسحب الصلاحيات الخاصة بالمسجد الأقصى من "بن غفير"

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 شباط 2024 - 6:44 ص    عدد الزيارات 475    التعليقات 0    القسم طوفان الأقصى، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون الاحتلال

        


 

ذكرت القناة 12 العبرية، اليوم الأربعاء، أنّ مجلس الحرب "الإسرائيلي" قد قرر سحب الصلاحيات التي تخص المسجد الأقصى المبارك من وزير الأمن الداخلي للاحتلال "إيتمار بن غفير".

 

 

وقالت القناة العبرية أنه "لا تقييدات على دخول فلسطينيي أراضي عام 48 والقدس إلى المسجد الأقصى في شهر رمضان".

 

 

وكانت القناة العبرية ذاتها، نقلت في وقت سابق من اليوم عن قادة في شرطة الاحتلال قولهم، إنّ "القيود التي أقرها (بن غفير) لتقييد دخول العرب إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، قد تشعل القدس ومدنا أخرى". 

 

 

وكانت خطة "بن غفير" تنص على "منع المصلين الفلسطينيين القادمين من الضفة الغربية ومن داخل الأراضي الفلسطينية املحتلة عام 48 من دخول القدس للصلاة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان"، بالتزامن مع استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »