مؤسسات الأسرى: 7335 معتقلاً في الضفة والقدس منذ 7 أكتوبر

تاريخ الإضافة الأحد 3 آذار 2024 - 3:36 م    عدد الزيارات 294    التعليقات 0    القسم طوفان الأقصى، الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار

        


أفادت مؤسسات الأسرى بأنّ حصيلة الاعتقالات ارتفعت بعد السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى أكثر من 7335 معتقلاً.

 

 

وأوضحت المؤسسات، أن هذه الاعتقالات تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

 

 

وأضافت المؤسسات، أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقاً. 

 

 

واعتقلت قوات الاحتلال يوم أمس، واليوم السبت 10 مواطنين على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى محررون، حيث توزعت عمليات الاعتقال على محافظات: أريحا، الخليل، بيت لحم، جنين، والقدس.

 

 

ورافق حملات الاعتقال عمليات تخريب وتدمير في منازل المواطنين، إلى جانب عمليات الضرب المبرح بحق الأسرى وعائلاتهم، والاستيلاء على الأموال.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »