الإسلامية المسيحية تدين اعتداء مستوطنين على رجال الدين وتحذر من مخطط إسرائيلي لتقويض الوجود المسيحي في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 5 شباط 2024 - 1:20 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات

        


دانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات استمرار الاعتداءات الإرهابية للمستوطنين على رجال الدين المسيحي في مدينة القدس.

 

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الإثنين، إن الاعتداء اللفظي والجسدي الذي تعرض له بالأمس أحد رجال الدين المسيحي في حي الأرمن في البلدة القديمة من جانب ثلاثة مستوطنين أحدهم مسلح، يعكس ثقافة العنصرية والتطرف والكراهية والحقد لدى المستوطنين تجاه المسيحيين والمسلمين على حد سواء.

 

 

وأكدت الهيئة أن تواتر هذه الاعتداءات التي شهدت تصاعداً خطيراً في الآونة الأخيرة يشير الى أنها أصبحت تشكل نهجاً لدى المستوطنين يتم رعايته وتغذيته من حكومة التطرف في إسرائيل من أجل المس بالمقدسات والرموز الدينية وجعل القدس مكاناً غير آمن للعبادة للمسلمين والمسيحيين.

 

وأضافت الهيئة أن هذه الاعتداءات على رجال الدين المسيحي تأتي استكمالاً للاعتداءات التي تتعرض لها المقدسات المسيحية في القدس وفي الداخل المحتل، حيث سجل العام الماضي 32 اعتداء على الكنائس والمقابر المسيحية بالإضافة الى محاولات الاستيلاء على أراض تابعة للكنائس المسيحية في منطقة جبل الزيتون، وتزوير صفقة عقارات باب الخليل التي تعود للكنيسة الأرثوذكسية.

 

ودعت الهيئة الدول الأوروبية والكنائس المسيحية في العالم الى تحمل مسؤوليتها في حماية الوجود المسيحي في مدينة القدس الذي أصبح مهدداً من جانب الاحتلال ومستوطنيه، وضرورة التدخل العاجل لوقف مخططات الاحتلال تقويض الوجود المسيحي في القدس الذي يشكل مع الوجود الإسلامي جوهر عروبة مدينة القدس وتراثها التاريخي والديني والحضاري.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »