الاحتلال يعتمد مخططاً استيطانياً "انتقاماً" من عملية حاجز الزعيّم

تاريخ الإضافة الخميس 7 آذار 2024 - 4:36 ص    عدد الزيارات 355    التعليقات 0    القسم طوفان الأقصى، أبرز الأخبار، استيطان

        


وافق "مجلس التخطيط الأعلى في الإدارة المدنية الإسرائيلية"، صباح أمس الأربعاء، على مخطط استيطاني  ابناء نحو 3000 وحدة سكنية في مستوطنات: "معالية أدوميم" و"كيدار" و"إفرات"، جنوب وشرق القدس المحتلة. 

 

 

ووفق المخطط الاستيطاني، فإن العدد الأعلى من الوحدات سيقام في "معاليه أدوميم" المقامة على أراضي بلدتي أبوديس والعيزرية شرقي القدس بواقع 2052 وحدة، ثم في مستوطنة "إفرات" الواقعة بين بيت لحم والخليل جنوب القدس بواقع 694 وحدة، ثم في "كيدار" المقامة على أراضي بلدة السواحرة الشرقية، شرق القدس، بواقع 330 وحدة.

 

 

وحسب مصادر عبرية، فإن قرار مجلس التخطيط هذا جاء ردا على عملية حاجز الزعيّم الشهر الماضي، قرب مستوطنة معاليه أدوميم، والتي نفذها الشقيقان محمد وكاظم زواهرة، والطبيب أحمد الوحش.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »