الشيخ عمر الكسواني: هنيئاً لكم يا رواد الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 11 آذار 2024 - 4:04 ص    عدد الزيارات 365    التعليقات 0    القسم طوفان الأقصى، الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

أشاد مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني بمثابرة المقدسيين والمرابطين وتحديهم لحواجز الاحتلال الإسرائيلي، في أول ليالي شهر رمضان.

 

 

وقال الكسواني في تصريح له: “إنّ هذا الشهر يختلف عن السنين السابقة، لكن رغم ما يحدث في فلسطين نهنئ الأمة العربية والإسلامية، وأهل فلسطين بحلول شهر رمضان”.

 

 

وأضاف الكسواني: “هذا الشهر يطل على الأمة الإسلامية ليطهرها ويهذب النفوس، فهنئيا لكم يا رواد الأقصى، ولتعلموا أن هذا اصطفاء من الله، بعد أن تمكنتم من تجاوز جميع حواجز الاحتلال لأداء صلاة التراويح الأولى في رمضان لهذا العام”.

 

 

وشدد الشيخ عمر الكسواني على أهمية المحافظة على الرباط في المسجد الأقصى طيلة شهر رمضان، لما له من ثواب وفضل عظيم.

 

 

وعرقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، دخول المصلين لأداء صلاة التراويح في المسجد الأقصى المبارك، وسط تشديدات عسكرية في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

 

 

ومنعت قوات الاحتلال الأهالي من الدخول لأداء صلاة التراويح من باب القطانين أحد أبو المسجد الأقصى، وذلك في انتهاك صارخ للمسلمين وتقييد حقهم في العبادة.

 

 

ورغم تضييقات الاحتلال، توافد الآلاف إلى المسجد الأقصى لأداء صلاتي العشاء والتراويح في رحابه.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »