الحركة الطلابية في جامعات الضفة الغربية تعلن عن انطلاق حملة "طلاب من أجل الأقصى"

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 آذار 2024 - 3:10 م    عدد الزيارات 343    التعليقات 0    القسم طوفان الأقصى، المقاومة الشعبية ، الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


أعلن مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت والحركة الطلابية في  جامعات الضفة الغربية عن انطلاق حملة "طلاب من أجل الأقصى"، عبر مؤتمر صحفي نظمته أمام مجلس الطلبة القديم في حرم جامعة بيرزيت.

 

 

وأكدت الحركة الطلابية على أنّ حملة "طلاب من أجل الأقصى" جاءت نصرةً للمسجد الأقصى ورفضاً لعدوان الاحتلال على قطاع غزة.  

 

 

وشددت الحملة على الانتصار لدعوى الحق بالنفير وشد الرحال والاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك، للتصدي للمستوطنين وإفشال مخططاتهم بتدنيس المسجد الأقصى وذبح قرابينهم في باحاته الطاهرة.

 

 

وشاركت في الحملة الكتلة الإسلامية بجامعات الضفة العربية المحتلة، موجهة الدعوة لأبناءها الطلبة في كافة الجامعات والكليات والمعاهد التعليمية وإلى كل أبناء شعبنا الفلسطيني قائلة: "عليكم بالرباط، لنحفظ قدسنا وأقصانا من مخططاتهم".

 

 

وأكدت الحملة في المؤتمر الصحفي على أن ما يواجهه الشعب الفلسطيني من حرب على البشر الحجر ومواصلة تدنيس أقصانا وتهويد قدسنا ومصادرة أرضنا والاعتداء على حرائرنا ومنع شعبنا من الصلاة في مسجده الأقصى، كل ذلك يستدعي جهدا أكبر وتضحيات أعظم لرد الظلم والعدوان.

 

 

وتواصل شخصيات مرابطة ونشطاء في القدس المحتلة لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، وتحدي كل القيود التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي والحواجز التي تحول دون الوصول إليه في شهر رمضان.

 

 

ومنع الاحتلال سكان الضفة الغربية والشباب في القدس والداخل الفلسطيني المحتل من الوصول للأقصى للصلاة فيه بأول أيام الشهر الفضيل.

 

 

وحثّ ناشطون وحراكات مقدسية على ضرورة الحشد والاستنفار والمشاركة طيلة الأيام القادمة لإعمار المسجد الأقصى والرباط فيه والتصدي لاقتحامات المستوطنين وانتهاكاتهم خاصة خلال الشهر الفضيل.

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »