3 شهداء في جنين بقصف الاحتلال لمخيم جنين

تاريخ الإضافة الأربعاء 27 آذار 2024 - 2:50 م    عدد الزيارات 308    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

 

استشهد 3 فلسطينيين فجر اليوم الأربعاء، بينهم اثنين جراء قصف طائرات الاحتلال المسيرة لمخيم جنين، إلى جانب ارتقاء شهيد متأثرا برصاص قوات الاحتلال في حي "المراح" شمال الضفة الغربية.

 

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 3 مواطنين وإصابة 4 آخرين في جنين، والشهداء هم: أيمن يوسف عزوقة (19 عاماً) برصاص في الصدر والبطن، ومحمد ناصر السبتي (19 عاماً)، وحمزة حسام عرعراوي، نتيجة قصفهما بطائرات الاحتلال.

 

 

وارتقى الشهيد عزوقة عقب إطلاق قوات الاحتلال النار عليه خلال مواجهات عنيفة في حي "المراح" قرب جنين، ما أدى إلى إصابته بجراح خطيرة قبل أن يُعلن عن استشهاد لاحقا.

 

وفي سياق متصل، قصفت طائرات الاحتلال المسيرة مجموعة من المواطنين في مخيم جنين، ما أدى إلى استشهاد الشابين محمد السبتي وحمزة عرعراوي.

 

وشهدت مدينة جنين ومخيمها وعدة بلدات محيطة بها اقتحاماً من قبل قوات الاحتلال، التي نشرت قناصتها في عدة أحياء وبنايات سكنية.

 

وداهمت قوات الاحتلال مساء أمس، مدينة ومخيم جنين، وسط اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة مع مقاومين فلسطينيين، تخللها تفجير عبوات ناسفة في عدد من المحاور.

 

 

واقتحمت قوات الاحتلال حي الجابريات وتمركزت قرب إسكان المهندسين ومدرسة الجابريات، تزامنا مع اندلاع مواجهات عنيفة تخللها إطلاق المقاومون النار تجاه آليات وجنود الاحتلال.

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »