في ذكرى يوم الأرض

الاحتلال يحتجز أكثر من 9000 أسير فلسطيني في سجونه ومعسكراته

تاريخ الإضافة السبت 30 آذار 2024 - 4:06 م    عدد الزيارات 388    التعليقات 0    القسم أرقام ومعطيات ، الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار

        


تتزامن الذكرى الثامنة والأربعون ليوم الأرض مع أكثر الأعوام دموية بحقّ الشعب الفلسطيني، وذلك مع استمرار الاحتلال الإسرائيليّ بتنفيذ الإبادة الجماعية في غزة، واستمرار عدوانه غير المسبوق بحقّ أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيليّ ومعسكراته.

 

وقال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في ذكرى يوم الأرض، إنّ الأسرى في سجون الاحتلال تضاعف بعد السابع من أكتوبر، ليصل لأكثر من (9000) أسير، وهذا المعطى لا يشمل المعتقلين من غزة الذين يستمر الاحتلال في تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقهم.

 

 

وقد نفّذ الاحتلال في ضوء الإبادة الجماعية المستمرة، حملات اعتقال في الضّفة وغزة هي الأعلى منذ عقود، وبلغ عدد حالات الاعتقال بعد السابع من أكتوبر في الضّفة أكثر من (7870)، ويشمل هذا المعطى من اعتقل وأبقى الاحتلال على اعتقاله، ومن أفرج عنه لاحقًا، فيما لا يتوفر معطى واضح عن أعداد حالات الاعتقال من غزة.

 

ورافق عمليات الاعتقال تصاعد في جرائم الاحتلال بحقّ الأسرى والمعتقلين وعائلاتهم، وانتهجت أجهزة الاحتلال بمستوياتها المختلفة، وإدارة السّجون، جرائم تعذيب ممنهجة ومروعة، و تنكيل واعتداءات بمختلف أشكالها، عدا عن سياسة التجويع، والعزل المضاعف الذي فرضته على الأسرى، إضافة إلى تصاعد الجرائم الطبيّة، حيث أدت هذه السياسات والجرائم إلى استشهاد (13) أسيرًا على الأقل داخل سجون الاحتلال ومعسكراته.

 

وأشار النادي والهيئة إلى ما كشفه إعلام الاحتلال عن معطيات تشير إلى استشهاد معتقلين آخرين من غزة في معسكر (سديه تيمان) في (بئر السبع)، كما كشف مؤخرًا عن استشهاد 27 معتقلًا من غزة، والاحتلال يرفض حتى اليوم الكشف عن أي معطى بشأن مصير معتقلي غزة، كما واعترف الاحتلال بإعدام أحد معتقلي غزة، إلى جانب معطيات أخرى تشير إلى إعدام آخرين.

 

وجدد النادي والهيئة مطالبهم لكل المستويات الحقوقية الدولية باستعادة دورها اللازم، ووقف حالة العجز المرعبة التي تحكم سلوكها في ضوء جريمة الإبادة الجماعية المستمرة والعدوان المتصاعد، وكذلك تجدد النداء لكافة أحرار العالم بنصرة شعبنا وحقّه في تقرير مصيره.

 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »