استشهاد الأسير المقدسي المحرر زكريا نجيب في معركة (طوفان الأقصى)

تاريخ الإضافة الأحد 31 آذار 2024 - 6:44 ص    عدد الزيارات 598    التعليقات 0    القسم طوفان الأقصى، شهداء ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أعلنت مصادر مقدسية، مساء أمس السبت، عن ارتقاء الأسير المحرر الشيخ زكريا نجيب شهيداً، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة

 

وزعم جيش الاحتلال في بيان للناطق باسمه، أمس السبت، عن اغتيال 3 من قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خلال عدوانه المتواصل على مجمع الشفاء الطبي، منهم اثنين من محرري صفقة (وفاء الأحرار). 

 

وبعد عدة ساعات من بيان الاحتلال، أعلنت عائلة الأسير زكريا نجيب من القدس عن استشهاده، وقالت ابنه الشهيد في منشور لها عبر منصة "فيسبوك": "الحمدلله رب العالمين أن شرف والدي زكريا لطفي نجيب بشرف الشهادة نزف استشهاد والدي وحبيبي وقرة عيني الصابر المجاهد، مقبلاً غير مدبر". 

 

وزكريا نجيب، أسير مقدسي أمضى 17 عاماً في سجون الاحتلال بعد أن اعتقله الاحتلال في العام 1994 و"اتهمه" بالعضوية في خلية تابعة لكتائب الشهيد عز الدين القسام في القدس خطفت جندي الاحتلال "نحشون فاكسمان" وقتلته. 

 

وعقب تحرر نجيب توجه للإقامة في تركيا ومن ثم غزة وكان من المختصين في الشأن المقدسي والعاملين لقضية القدس والمسجد الأقصى

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »