خططت لتنفيذ عمليات في الداخل المحتل ضد أهداف للاحتلال

الاحتلال يزعم اعتقال خلية لحركة (حماس) في الخليل

تاريخ الإضافة الأحد 31 آذار 2024 - 3:44 م    عدد الزيارات 240    التعليقات 0    القسم الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار، انتفاضة ومقاومة

        


ذكرت الإذاعة العامة "الإسرائيلية" أنّ جهاز مخابرات الاحتلال "الشاباك" قد كشف بالتعاون مع قوات جيش الاحتلال عمليات كبيرى خططت لها خلية تابعة لحركة (حماس) في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

 

 

وبينت الإذاعة أنّ الخلية كانت تخطط لتنفيذ عمليات تفجيرية وعمليات إطلاق نار وعمليات أسر جنود لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين، وأنّ أعضاء الخلية (بحسب زعم الاحتلال) هما الشقيقان حسن ومحمد سامي حسن زيدات في العشرينات من عمريهما وهما من أهالي بلدة بني نعيم شرق الخليل، وثالث من سكان قرية عرعرة في المثلث في الأراضي المحتلة منذ عام 48، للاشتباه فيه بمساعدة أفراد الخلية. 

 

 

وأشارت الإذاعة إلى أنّ الخلية كانت تخطط أيضا لعمليات مشابهة داخل المناطق الفلسطينية المحتلة منذ عام 1948، منها استهداف محطة القطارات في منطقة "بنيامينا" جنوب مدينة حيفا المحتلة وكنيس في منطقة "زخرون يعقوب" قرب حيفا أيضاً. 

 

 

وتدعي قوات الاحتلال أن الخلية كانت تتلقى تعليمات من قادة حركة "حماس" بقطاع غزة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »