اجراءات الاحتلال في القدس تحدّ من تدفق المصلين على الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 23 تشرين الأول 2015 - 5:17 م    عدد الزيارات 2991    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أدت إجراءات الاحتلال الصهيوني المشددة في مدينة القدس، واغلاقه للأحياء وبلدات وشوارع المدينة، الى الحدّ من تدفق المصلين على المسجد المبارك، ونجح نحو 25 ألفُ فقط من أبناء القدس وداخل الأراضي المحتلة عامـ 48م، وبضع عشرات من قطاع غزة من كبار السن من أداء الجمعة برحاب المسجد المبارك.


وكانت قوات الاحتلال فرضت منذ ساعات صباح اليوم الجمعة اجراءات مشددة في مدينة القدس المحتلة، خاصة في بلدتها القديمة ومحيط بواباتها الرئيسية وبوابات المسجد الأقصى المبارك، وحوّلت المدينة الى ما يشبه الثكنة العسكرية بفعل الانتشار الواسع لعناصرها ودورياتها وحواجزها ومتاريسها العسكرية والشرطية في كافة أنحاء المدينة.


وأوقفت قوات الاحتلال العديد من الشبان للتدقيق ببطاقاتهم الشخصية وتحريرها والتنكيل بهم والاعتداء عليهم بالضرب، في صورة استفزت المواطنين الوافدين الى الاقصى المبارك.


وشملت اجراءات الاحتلال نشر دوريات راجلة ومحمولة وخيالة في الشوارع والطرقات المحيطة بسور القدس التاريخي، وأخرى راجلة في الشوارع والحارات والطرقات والأسواق داخل البلدة القديمة والمُفضية والمؤدية الى المسجد الأقصى المبارك. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »