استشهاد الأسير وليد دقة بعد 38 عاماً من الأسر في سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة الأحد 7 نيسان 2024 - 11:11 م    عدد الزيارات 376    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار

        


 

استشهد الأسير وليد دقة، اليوم الأحد، إثر تدهور حالته الصحية في سجون الاحتلال الإسرائيلي، نتيجة سياسة الإهمال الطبي من قبل قوات الاحتلال.

 

 

واالأسير دقة من بلدة باقة الغربية بالداخل المحتل، وارتقى داخل مستشفى "آساف هروفيه" التابع للاحتلال، بعد تدهور وضعه الصحي، علما أنه مصاب بسرطان النخاع الشوكي، والذي يعد من الحالات الطبية النادرة.

 

 

وطالبت منظمة العفو الدولية أمس، بالإفراج عن الأسير دقة، قبل أن يرتقي اليوم شهيداً، مؤكدة أنه تعرض منذ السابع من أكتوبر الماضي للتعذيب ، إلى جانب حرمانه من زيارة عائلته.

 

 

يشار إلى أن سلطات الاحتلال رفضت في 8 آب/ أغسطس الماضي، الإفراج المبكر عن الأسير دقة، رغم خطورة وضعه الصحي.

 

 

وأنهى دقة فترة محكوميته البالغة 37 عاما، في 24 آذار/ مارس 2023، لكنه لا يزال معتقلا بشكل تعسفي، إثر إضافة سنتين على حكمه في 2018، بدعوى محاولته مساعدة الأسرى بالاتصال بعائلاتهم.

 

 

وفي كانون الأول/ ديسمبر 2022 جرى تشخيص إصابة دقة بسرطان النخاع الشوكي ومشكلات صحية متعدّدة، منها أمراض تنفسية والتهاب في الرئة اليمنى.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »