الاحتلال يسحب سيارة اسعاف من أمام باب الأسباط بحجة إقامة نقطة تفتيش

تاريخ الإضافة الجمعة 23 تشرين الأول 2015 - 7:47 م    عدد الزيارات 3402    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 سحبت قوات الاحتلال صباح اليوم الجمعة سيارة الاسعاف التابعة لجمعية “نوران الخيرية” من أمام باب الأسباط بحجة عزم القوات بإقامة نقطة تفتيش مكان وقوف السيارة، وحررت لها مخالفة بقيمة 100 شاقل.

واستهجن محمد عبدو أحد أعضاء جمعية “نوران الخيرية” سحب الاحتلال سيارة الاسعاف من أمام باب الأسباط من خلال جرار كبير إلى حديقة الجرس في القدس المحتلة، على الرغم من وجود أرقام هواتف الاسعاف والجمعية وملصقة بشكل واضح على السيارة.

وفي بيان وصل لكيوبرس، استنكرت الجمعية بشدة إقدام الاحتلال على سحب سيارة الاسعاف وقالت: “هذا الاستخفاف بحياة الناس من خلال سحب سيارات الإسعاف أثناء تواجدها بالقرب من مكان يتجمع فيه عشرات الألاف من المصلين، وفي ظل ظروفٍ طارئة قد تستجد في أي لحظة”.

وأضاف البيان: “قد نكون في أمس الحاجة لكل جهدٍ إسعافي فما بالكم بسيارة إسعاف مجهزة، ناهيك عن احتمالية وجود هذه السيارة من أجل نقل إحدى الحالات من داخل البلدة القديمة، وهو ما يثبت سياسة الاستهتار واللامبالاة التي تمارسها شرطة الاحتلال بحق المقدسيين وحياتهم.

واختتم البيان: “ستتخذ جمعية نوران الخيرية كافة الاجراءات بهذا الصدد للوقوف على مدى قانونية مثل هذا الاجراء، وتفادي تكراره مستقبلا”.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »