تواصل الدعوات للرباط في المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الإثنين 22 نيسان 2024 - 4:54 م    عدد الزيارات 389    التعليقات 0    القسم الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

تتواصل الدعوات الفلسطينية للحشد والرباط في المسجد الأقصى لحمايته من تدنيس المستوطنين ومخططاتهم الساعية لذبح القرابين داخله في ما يسمى "عيد الفصح" اليهودي.

 

 

وشددت الدعوات على ضرورة الدفاع عن المسجد المبارك، والتصدي لاقتحامات المستوطنين ومخططاتهم بذبح القرابين، وذلك اليوم الاثنين، مع الحفاظ على ديمومة الرباط في الأقصى.

 

 

وجاء في نصوص بعض الدعوات التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "شمّروا عن سواعدكم وشاركوا في التصدي لمخطط المستوطنين الخبيث بذبح القرابين في الأقصى عشية عيدهم المزعوم".

 

وفي السياق ذاته، دعت حركة حماس جماهير شعبنا في عموم الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل إلى الحشد والنفير، وشد الرحال إلى الأقصى والرباط والاعتكاف فيه حتى يوم الاثنين، حماية له ودفاعا عنه وإفشالا لمخططات العدو وقطعان مستوطنيه المتطرفين.

 

ولفتت الحركة إلى أنّ جماعات "المعبد" تسعى لتدنيس باحات الأقصى وإقامة طقوس ذبح القرابين داخله يومي الأحد والاثنين، مؤكدة على ضرورة التصدي بكل قوة لمحاولات الاحتلال للنيل من قدسية المسجد.

 

وأشادت بجماهير شعبنا في الضفة والداخل المحتل، والمرابطين في بيت المقدس وأكنافه، الذين أثبتوا أنَّهم خطّ الدّفاع الأوَّل عن قبلة المسلمين الأولى وثالث الحرميَّن الشَّريفين، مضيفة أننا "نبارك جهادهم وتضحياتهم، ونشدّ على أياديهم لمواصلة مسيرة الدّفاع والذَّود عن القدس والأقصى".

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »