"إسرائيل" تحتجز جثامين 500 فلسطيني بينهم 58 منذ بداية العام

تاريخ الإضافة الخميس 2 أيار 2024 - 3:58 م    عدد الزيارات 310    التعليقات 0    القسم أرقام ومعطيات ، أبرز الأخبار

        


قالت "الحملة الوطنية الفلسطينية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة والكشف عن مصير المفقودين" إن سلطات الاحتلال تحتجز جثامين 500 شهيد، بينهم 58 جثمانًا منذ بداية عام 2024.

 

وأوضحت الحملة في بيان لها، اليوم الخميس، أن "سلطات الاحتلال تواصل احتجاز جثامين 500 شهيد في مقابر الأرقام والثلاجات، بينهم جثامين 58 شهيدا منذ مطلع العام الجاري".

 

ولفتت إلى أن تلك الأرقام لا تشمل معطيات الجثامين المحتجزة لشهداء قطاع غزة بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 

وقالت إن "هذه الجريمة المتمثلة في استمرار سلطات الاحتلال في احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين في مقابر الأرقام والثلاجات تعد مخالفة لمبادئ القانون الدولي الإنساني والأعراف الدولية ذات العلاقة".

 

وأشارت الحملة إلى أن "أبواب القضاء في دولة الاحتلال شبه موصدة في وجه أهالي الشهداء، بعد أن شهدنا في السنوات الأخيرة تواطؤ القضاء مع المستويين الأمني والسياسي بالإقرار بجواز احتجاز الجثامين كرهائن وأوراق مساومة في قضية الجنود الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة".

 

وقالت الحملة إن "احتجاز الجثامين في مقابر الأرقام وثلاجات الاحتلال يشكل انتهاكاً للكرامة الإنسانية للإنسان".

 

و"مقابر الأرقام"، هي المدافن التي أنشأتها سلطات الاحتلال لدفن ضحاياها من الفلسطينيين واللبنانيين، الذين سقطوا خلال سنوات الاحتلال لفلسطين وجنوب لبنان، ويتم تعريف كل قبر برقم، يعبر عن ملف تحتفظ به سلطات الاحتلال عن جثمان الشهيد المدفون فيه.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »