ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة إلى 8725 منذ السابع من أكتوبر

تاريخ الإضافة الإثنين 13 أيار 2024 - 12:21 م    عدد الزيارات 383    التعليقات 0    القسم أرقام ومعطيات ، الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال منذ يوم أمس حتّى صباح اليوم الاثنين 15 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة، بينهم طفلان، وأسرى سابقون.

 

وقالت هيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان، اليوم الإثنين، إن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات بيت لحم، والخليل، ورام الله، وأريحا، والقدس، وقلقيلية التي شهدت عملية اقتحام واسعة تحديدًا في بلدة عزون رافقها عمليات تحقيق ميداني مع العشرات من الفلسطينيين.  

 

وأشار البيان إلى استمرار قوات الاحتلال في تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، خلال عمليات الاعتقال، يرافقها اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

 

وأشار إلى ارتفاع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى 8725، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن. 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »